( أوراق مبعثره )
همسات أنثىء ...

حوار ود و صفاء و إفادة مع سومة

حوار ود و صفاء و إفادة

مع جيران .....

اليوم اللقاء  مع جوهرة غالية

من الماس لها بريق ليس له مثيل

في كل جيران إنسانة تعبر لنا عن نفسيها

بكل تواضع في كل حرفا تكتبه

في مدونتها الجميلة ...

اليوم الجلسة سوف تكون

مع أخت الجميع

(( ســومـــة ))

 

 

سومةتايا : بتحبي تشربي قهوة

سومة : انا مش بحب القهوة

سومة : افضل مشروب ليا النسكافية

أول شيء نقدم للضيفة الطلب  

حتي يكون للقاء مذاق أخر

و لا يقال عنا ناس قليلة

الذوق لا تعرف الأصول

 

تايا : أول سؤال لك راح يكون شنو رائيك

في تايا و فاتي ؟؟

سومة :فاتى اخت وصديقة غالية عليه جداً

فاتي : الله يخليك يا حبيبتي

سومة : واعرفها من مدة كبيرة والصراحة

طول معرفتى بيها

تايا : ربي يحفظكم لبعض

سومة : اكتشفت انها اخت جميلة جداً وطيبة جداً

تايا : اكيد

تايا : و تايا شوههههههههه ؟؟؟؟

سومة : لا تخافي تايا

فاتي :ههه

سومة : وتايا اخت عزيزة ليا واعرفها انها على خلق وانسانة طيبة جداً

سومة : وبصراحة من اشد المعجبين بكلماتها

تايا : ربنا ايخليك هذا  من ذوقك و طيبت اصلك

 

فاتي : اقول شي عن سومه انها اول صديقة لي في الجيران وفي مصر واصبحت اختي اختي بهذا المعنى وبحبها كثير برشا برشا

سومة : هههههههههههههه

سومة : تسلميلي ياقلبي

تايا : ياسلام فاتي بتتكلم تونسي

سومة : ههههههههههههههههه

فاتي : سومه حبيبتي راح اسالك

فاتي : سومه مروفة بطيبة قلبها وبحبها للاطفال مما نشاهد في مدونتها كلها صور اطفال لهذا اسمها الطفلة البريئة

فاتي : شو هو شعورك وانت حملا طفل بين ايدك؟

سومة : انا بعشقهم يافاتى والله

سومة : بحب الاطفال جدا دول نعمة من ربنا سبحانه وتعالى

فاتي : انتي بتتمني يكون عندك طفل

سومة : اتمنى يكون عندي بنوتة قمر

تايا : من الأجمل و الأصدق جيران اليوم

 أم جيران الأمس ؟

سومة : فعلاً جيران الامس بكثير جداً

تايا : اكيد معك الحق و لا يعوضو كمان

سومة : جيران كان جواها جميل الأول ومش كان فى خلافات ولا مشاحنات مثل الأن

تايا : اكيد اليوم كل يوم اشاعات تكثر و الكلام علي بعض

فاتي : صحيح لان هدفنا نفيد الاصدقاء مش نأديهم

سومة : انا استفزيت كتير جداً من اشخاص وقررت أكثر من مرة اترك جيران

فاتي : صحيح سومه

معنا مازال  تايا : الحمد الله انك موجودة

فاتي : لكن ان تركت الجيران تبقي انت الخسرانه

فاتي : تعرفي ليش

سومة : لية حبيبتى

فاتي : لان جيران دا في النت ولازم نكسب الصدقائات باي ثمن

تايا : و كمان المضيقات اللي نتعرض لها نتعرض الي اضعاف مثلها في العالم الخارجي

تايا : رغم ذالك نستمر في الحياة

سومة : عارفة  فاتى ان الصداقى دى آجمل شىء وجيران اكتسبنا منها صدقات جميلة مثلك فاتى

سومة : ومثل مريم وتايا وكتير جداً الصراحة

سومة : نعم معاكي تاايا

فاتي : تسلمي حبيبتي انا كل اسرتي بتعرف انه لي صديقة اسمها سومه ودا شيء قوي بياكد انه صداقة النت ممكن تنجح

سومة : اؤيد كلامك جداً تايا

سومة : فعلاً احنا معرضين لمضايقات فى الحياة بأكملها

تايا : سوال محرج اشوية

تايا : ممكن سومة تحب احد من النت و يكون معنا في جيران ؟؟

سومة : هههههههههههههههههههههه

سومة : ولا محرج ولا شىء تااياا

سومة : هاا جابك وبكل صراحة

تايا : اكيد مش عايزين اللي الصراحة

فاتي : لان سبب المشكلات العلاقات الي بتحصل

سومة : الحب تايا موجود فى كل مكان وفى كل زمان

؟فاتي : شو نهايت الحب بين الجيران

سومة : أهم شىء مصدقية الحب

فاتي : شو نهاية  الحب  المفترض بين الجيران؟

سومة : نهاية اى علاقة سواء كانت صداقة او حب  نهايتها الاحترام من تلك الطرفين

سومة : مش فاهمه ازاى شخص على علاقة بشخص واول ما يحصل بينهم فراق يكلم عنه ازاى ويسىء له

من الاساس لا يستحق ذلك الحب   تايا : اكيد السبب انه انسان مريض

سومة : نعم لايستحق الحب ولا الندم

تايا : هل ممكن تحكي سرك إلي احد من جيران ؟؟

سومة : لو انا واثقة فى الشخص ده مفيش مانع احكى عن اسرارى

 

فاتي : اكيد مش انسان كويس عشان من الاول بيعتبر انه مزحة مش حب

تايا : ما هو رائيك في الناس التي تحاول ان تشوه جيران ؟؟

سومة : هذه  اشخاص صاحبه نفوس ضعيفه وليس لها علاقة بالتدوين

سومة : للأسف تايا فى ناس مفكرين جيران شات ومكان للتعارف فقط

تايا : هل أنت مع المثل القائل : ما في دخان من غير نار ؟؟

سومة : نعم حبيبتي مثل صحيح

تايا : تعرفي ليه سالت هذا السوال

سومة : لية تايا

تايا : علشان البعض من هولاء يستعملو فيه كثيير

لما يكتب مقال عن فلان او فلانة

يقول لك انه ما في دخان من غير نار

ما تكلم عنها احد  لو البنت اكويسة

قصدي !تايا : فهمتي

سومة : تايا تعرفى جيران هاتكون جميلة لو العقول دي اتغيرت والله

تايا : نتمني ربي يهدي الجميع

سومة : وكل شخص اتقى ربنا فى جميع اعماله

سومة : آمين يارب العالمين

سومة : ياريت فعلآ انا بتمنى من الله جيران تكون غير كدة خالص

تايا : و الله كلنا نتمي هيك

سومة : امين تايا

فاتي : تعرفو ا شي

تايا : شو هو

فاتي : لو كل واحد منا اتعامل في الجيران بعقله  وكأنه بيتعامل مع جيرانه الحقيقين وان كل واحد يعرف انه انسان راشد والله مراقب اعمال

كل واحد فينا راح يخاف

وراح يصبح الجيران اجمل منتدى واسرة كبيرة لكل شخص منا

سومة : نعم تايا هاتصير جيران بدون مشاكل

سومة : وهاتصبح صدقات جميلة وحقيقية

سومة : وأقلام مميزة

تايا : بتمني هذا يحصل اليوم قبل الغد

ان شاء الله

سومة : امين ياتايا

فاتي : سومه انت قلت لنا انك كل مرة يحصل معك شي بتفكري تنعزل شو سبب رجوعك تاني للموقع رغم انه واجهتي فيه مشاكل

سومة : اقولك فاتي

سومة : لان بصراحة اتعرفت هنا على اخوات كويسين جداً

وبصراحة مش اعرف ارفض لصديقة منهم طلب انى ارجع

كل مرة اقرر الرحيل من جيران صديقات ليا كانت بطالبني الرجوع

فاكنت الصراحة بضعف لاني بحبهم جداً

تايا : اكيد الصداقة اجمل هدية

سومة : فعلاً تايا دى هدية جميلة

سومة : بس تعرفي ياتايا

تايا : تفضلي

سومة : الصداقة ليها حقوق

تايا : اكيد

سومة : بكل أسف بشوف الصداقة الايام دى انعدمت حقوقها

تايا : كثيير

فاتي : لم يعد اعتبار للصداقة

سومة : نعم

تايا : انعدم حقوقها و اصبح البعض يشوه معني الصداقة ايضااااا

سومة : من آهم حقوق الصداقة الصدق

تايا : اكيد

سومة : ايوة مفهومها اتغير كتير جداً

فاتي : ايه رايك في الي عملناه انا وتايا يعني راح يرد معنى للصداقة وان هناك صداقة حقا ؟

سومة : مش معنى كدة انى بقول لا يوجد صداقة

سومة : لالا ابداً والله

سومة : فى صداقة حقيقية كتير جداً

تايا : سومة لكل واحد منا حكمة يمشي عليها في الحاة

تايا : ما هي الحكمة التي تساعدك في التعامل مع  جيران ؟؟؟

سومة : عدم الثقة فى اى انسان

تايا : جميل

سومة : جيران اعطتنى الحكمة دى

تايا : اكيد معك الحق

تايا : في  جيران يمكني تثقي بحد يطلع اشد عدوفي أي لحظة

سومة : جيران جعلتنى اخاف فى تعاملي مع اى حد

فاتي : اكيد الثقة الزائدة بتنقلب على صحبها

سومة : لان بكل أسف فى أشخاص بتفهم طريقة الكلام خطأ

سومة : وانا مش مستعدة أفهم كل شخص ماذا اقصده

تايا : اكيد و ممكن يفسروا الكلام علي حسب نظريتهم هم له

سومة : الأفضل اننا مش نثق فى آى حد مش عارفينه كويس

تايا : المشكلة في النت مش راح نقدر نقول هذا الشخص فهيمنه اكويس

فاتي : سومه هل للصداقة حدود في النت ؟

سومة : نعم فاتي للصداقة حدود سواء فى الانترنت

أو خارج الانترنت

 

تاايا: أخيرا حبيبتي الجميلة سومة أتمني ان لا نكونو أنا و فاتي اتعبناكــي بالأسئلة

سومة :  لا تايا ابداً الاسئلة كانت جميلة جداً

سومة : وسعدت جداً بتواجدي معاكى ومع فاتي

فاتي : سومه متشكرين لك وعلى وقتك والله ما احلى
قروب
 
نتمني ان ينال الحوار الصادق هذا
اعجاب الجميع و ان يكون له فائدة
عند كم جيراني  ..

(37) تعليقات


أضف تعليقا

اضيف في 10 فبراير, 2010 02:29 ص , من قبل fati12385
من المغرب

السلام عليكم
اختي تايا

حقا استمتعنا مع الاخت سومه
وعرفنا جوانب كثيرة من حياتها في الجيران
ودردشنا مع بعض لقرابة الساعة على المايك وكتابتا

وهيك انا بحس ان سومه وتايا ومريم كاني بعرفهم من زمان مش كل واحد من بلد يعني
لانتعرف على بعض

اتمنى من الكل يستفيد معانا
وخلينا
نجعل من منتدى الجيران
اجمل بستان للصداقة
دمت بخير
فاتي


اضيف في 10 فبراير, 2010 02:31 ص , من قبل somasoma85
من مصر

احبابى الغاليين // تايا وفاتي

اولاً اشكر كل من ..

المذيعة الجميلة ... تااياا

والمذيعة الرقيقة ... فاتي

واستمتعت جداً جداً بالحوار معاكم

وكان نفسي والله مايخلصشى كلامى

معاكم لانكم فعلاً اخوات غالين عندي

وفكرة جميلة وعجبتني جداً

وأكيد هاتعجب الجميع هناا

وثانياً اشكرك جداً على أجمل نسكافية

اللى الصراحة ياجماعة انا مشربتهوش

هههههههههههههه

تقديمك للحوار ياتايا راقى جداً جداً

تنفعى تكوني أجمل مذيعة

تحياتى ليكى ولفاتي

دمتم بخير وسعادة دائمة

//
\\
//
سومه


اضيف في 10 فبراير, 2010 02:32 ص , من قبل mryamalaslam
من مصر

بسم الله الرحمن الرحيم
حبيبتى تايا
اطيد هايعجبنا
لانه بجد جميل
وكلام صادق
وانتى تقديمك للسومه
صادق ويعبر عن شخصيتها
وانتى وفاتى بجد بكم شى
من اجمال الروح النقى
الهم يكرمكم ويوفقكم
وننتطر
الضيف القادم
اختكم مريم
الصدق التسامح


اضيف في 10 فبراير, 2010 02:44 ص , من قبل taya83
من ليبيا

كل الشكر الي جميع الاخوات

فاتي و مريم و الضيفة الجميلة اللي الحوار معها

لا يمل منه اكيد سومة الجميلة ...

و بقول للجميع اسفة جدا علي بعض الاخطا

فانا احاول اعدلها لكن في مشكلة في جيران

ان شاء الله غدا يتم حالها و اتمكن من التعديل

و اتمني للجميع ان يستمتع بالحوار


اضيف في 10 فبراير, 2010 02:53 ص , من قبل ashafak
من لبنان

الأختان الكريمتان فاطمة الزهراء وتايا المحترمتان.

كان اللقاء الثاني اليوم مهم لوجود أخت محترمة الكل يشيد بها بأخلاقها بلطافتها بصدقها بشعورها الصادق والشفاف من خلال ما تكتب

ميزاتها كثيرة وهي متنوعة لا تقف عند نوع من العبارات والأفكار
فمرة تبكينا ومرة تضحكنا ومرة
تتسلى بنا وتجعلنا حقل تجارب
(وأنا هنا سارفع دعوة ضدها للبرادعي وأمين عام الجامع العربية عمرو موسى))
يارب نلاقي عندها مفاعل نووية .. هذا أولا



ثانياً: قلت في الأول أن الفكرة جيدة جدا وللأختين(فاتي وتيايا) الشكر على مجهودهما الطيب والمفيد .
ولكنلي ملاحظة: أن الأسئلة تحتاج إلى تطوير أكثر فأتمني أن تكون هناك أسئلة حول شخصية ونشطات وهوايات وتطلعات الجار إلى المستقبل الثقافي والديني ولإجتماعي . لكي نستفيد من خبراتهم ونشاطاتهم فأرجو تقبل الملاحظة بكل صدر رحب .
(الداعية الإسلامي وليد علامة)





اضيف في 10 فبراير, 2010 04:01 ص , من قبل sweetflower85
من المملكة العربية السعودية

استمعت جدا معكم بالحوار....

تحياتي ..للجميع الاخوات الفاضلات...
دمتم بخيرورقي


اضيف في 10 فبراير, 2010 04:03 ص , من قبل sweetflower85
من المملكة العربية السعودية

استمعت اليوم جدا
بستقبالكم للحوار الاخت السومة

تحياتي ..للجميع الاخوات الفاضلات...
دمتم بخيرورقي


اضيف في 10 فبراير, 2010 04:28 ص , من قبل totafatema
من مصر

\\
\\
\\
الغاليات .. تايا ... سومة ... فاتي

كان حوار رائع مع الغالية سومة

واكيد استمتعنا به جداا

فكرة جديده وبعيده عن الروتين اليومي

سلمت يداكم للفكرة والتنفيذ

واتمنى لكم دوام المحبه والصداقة

ولكم آرقـــ تحياتي

فاطيما


اضيف في 10 فبراير, 2010 05:04 ص , من قبل abobaker1949
من مصر

سومه ‎- فاتى ‎- تيا
أولا أنا سعيد بألحار الذى دار بينكن .
ثانيا معظم الحوار دار حول الصداقه .
ثالثا الخوف والحزر من التعمق فى الصداقات والتى قد تكون مصدرا للمشاكل
رابعا ما أثير عن الحب عن طريق ألأنترنت
ولكن المفصود الصداقه بين بنى الجنس الواحد أو بين الجنسيين ؟
والسؤال ماذا يشين الصداقه بيننا جميعا ومعظمنا فى دول مختلفه ؟
بمعنى ان الذى يربطنا ببعض القلم . و أنه لا مجال للشبهات . ومعظمنا نتكلم عن ديننا ومعظمنا ملتزمين بمبادئ ديننا .
الذى يثير الشكوك والشبيهات ما قاله الله سبحانه وتعالى .هو الخضوع بألقول فيطمع من فى قلبه مرض . وبعض الصور المرفقه بالمفالات تعطى أنطباعات معينه عن الكاتب حتى ولو كانت فى سياق الموضوع . إذا هو المبأ والذى كتبته فى مفالاتى العديده هو لا إفراط ولا تفريط فى كل شئ وخير الأمور الوسط .
تكلمتم عن أصحاب النفوس الضعيفه والمرضى والذين يحورون الكلام حسب هواهم . كل مجتمع فيه هذه النوعيه من الناس . ولا يهمشوا أبدا ويعمل لهم حساب ليس لقيمنهم لا فهم بلا قيمه ولكن لان الكلمه الخبيثه تنتشر بسرعة البرق والمثل المصرى يقول ( العيار الى لا يصيب يدوش ) أى بيسمع .
إذا حواركن أفاد وأثار نقاط لا بد من مراعتها بينكن
أى أنه حوار بناء وياريت ياسومه تأخذى إقتراحى مأخذ الجد وهو كل جار تعملى معاه حوار وتستخلصى منه موضوع للنشر على الأصدقاء ونستطيع من خلال هذه الحوارات تقريب وجهات النظر بين كثير من الجيران الى لا فرق بين قدبم وحديث علشان منزعش منكن. وأنا على أتم أستعداد لأو حوار معك بصراحه تامه .
تمنياتى لكم بالتوفيق

أبوبكر


اضيف في 10 فبراير, 2010 05:05 ص , من قبل abobaker1949
من مصر

سومه ‎- فاتى ‎- تيا
أولا أنا سعيد بألحار الذى دار بينكن .
ثانيا معظم الحوار دار حول الصداقه .
ثالثا الخوف والحزر من التعمق فى الصداقات والتى قد تكون مصدرا للمشاكل
رابعا ما أثير عن الحب عن طريق ألأنترنت
ولكن المفصود الصداقه بين بنى الجنس الواحد أو بين الجنسيين ؟
والسؤال ماذا يشين الصداقه بيننا جميعا ومعظمنا فى دول مختلفه ؟
بمعنى ان الذى يربطنا ببعض القلم . و أنه لا مجال للشبهات . ومعظمنا نتكلم عن ديننا ومعظمنا ملتزمين بمبادئ ديننا .
الذى يثير الشكوك والشبيهات ما قاله الله سبحانه وتعالى .هو الخضوع بألقول فيطمع من فى قلبه مرض . وبعض الصور المرفقه بالمفالات تعطى أنطباعات معينه عن الكاتب حتى ولو كانت فى سياق الموضوع . إذا هو المبأ والذى كتبته فى مفالاتى العديده هو لا إفراط ولا تفريط فى كل شئ وخير الأمور الوسط .
تكلمتم عن أصحاب النفوس الضعيفه والمرضى والذين يحورون الكلام حسب هواهم . كل مجتمع فيه هذه النوعيه من الناس . ولا يهمشوا أبدا ويعمل لهم حساب ليس لقيمنهم لا فهم بلا قيمه ولكن لان الكلمه الخبيثه تنتشر بسرعة البرق والمثل المصرى يقول ( العيار الى لا يصيب يدوش ) أى بيسمع .
إذا حواركن أفاد وأثار نقاط لا بد من مراعتها بينكن
أى أنه حوار بناء وياريت ياسومه تأخذى إقتراحى مأخذ الجد وهو كل جار تعملى معاه حوار وتستخلصى منه موضوع للنشر على الأصدقاء ونستطيع من خلال هذه الحوارات تقريب وجهات النظر بين كثير من الجيران الى لا فرق بين قدبم وحديث علشان منزعش منكن. وأنا على أتم أستعداد لأو حوار معك بصراحه تامه .
تمنياتى لكم بالتوفيق

أبوبكر


اضيف في 10 فبراير, 2010 05:45 ص , من قبل emaa91

السلام عليكم

اختى الحبيبة تااايااا

واختى الحبيبة فاتى

شكرا لستضافتكم الجميلة

لاختى الحبيبة ســــــــومة

هى انسانة بمعنى الكلمة

ونعمة الاخت والصديقه

حواركم معا ها شيق جدا

واثارتم موضوع مهم

وهو علاقة الجار بالجار وهى علاقه انسانية

ومهمة جدا ساعات الجار بيكون اقرب من الاخ

ولذلك يجب المحافظة على الجار وعلى شعوره

كما وصنا الرسول الكريم علية الصلاة والسلام

ولكم جميعا كل حبى واحترامى

مع التوفيق

ايمان


اضيف في 10 فبراير, 2010 07:24 ص , من قبل geegee

اسعد الله صباحكم اصدقائى
حوار جميل من جميلة ليبيا تايا
ربنا يديم المعروف والصداقة الجميلة بينكم
فعلا" نحن لانستغنى عن جيران لاننا تعودنا عليها واصبح لنا بها اصدقاء كثير واما المشاكل ده فانا اكتشفت انها بكل موقع
تحياتى لكى تايا وسومه
وعلى فكره سومه انسانة محبوبه جدا" وطيبه وعلى خلق وانا كمان بحبها
تسلم يدك صديقتى العزيزة
نجوى


اضيف في 10 فبراير, 2010 11:00 ص , من قبل taya83
من ليبيا

اخي الفاضل و الكريم \\الشيخ الداعية وليد علامه

سعدت جدا بوجدك هنا بين جداران مدونتي

المتواضعة ...

و سعدت ايضا انا و جميع الاخوات برائيك الجميل

و الاقتراح الذي عرضته عليا هو جميل ....

اريد ان اوضــح ايضا انا الحوار كان من الاساس

انه عن ما يجري في مجتمعنا المصغر جيران

يعني يطرح بعض المشاكل و نحاول ايضا ان نستفيد

من كل شخصية معنا في الحوار باسلوبها هي

في حل بعض منها ...

.......

و شكر لك اختي فاطيما .. اكيد الهدف ايضا منه كسر

الروتين اليومي في جيران ...

تحيااتي لجميع من علق و اعجبتهم الفكرة



اضيف في 10 فبراير, 2010 11:48 ص , من قبل emanko
من مصر

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

جزاكى الله كل خير اختى تايا وفاتى ..

وضيفتكم اليوم بجد عسولة جدا ما شاء الله عليها .

والله انا احببتها دون التحدث معها من قبل سبحان الله

من مقال لها جذبنى ليها وكان يدل على خفة ظلها.

اتمنى لها ولكم اخواتى فى الله الثبات دائما لما يحبه

ويرضاه والتوفيق الدائم ان شاء الله..

وبانتظار ضيفكم الجديد...

العابدة لله
عهد


اضيف في 10 فبراير, 2010 11:51 ص , من قبل fati12385
من المغرب

السلام عليكم
رد على الشيخ/ ابو بكر

شيخنا الفاضل ما قلته صح
وكان هذفنا نحط نقطة ولو واحدة على الحروف
وهي الصداقة
هل في صداقة حقيقية في النت وبالخصوص الجيران نعم ام لا؟
ونأكد لاصحاب النفوس الضعيفة
اننا لن نخاف منهم لان اقلامنا تهد الجبال
واحنا لاحظنا ان معظم الجيران تعرضوا لااهنات من ناس مجهولة وللاسف في ليست كذلك لان اصحبها مخبؤون تحت قناع الخديعة
احنا يا ناس امة واحدة امة محمد
صلى الله عليه وسلم
ليه ما نحط ايد في ايدين بعض
ونقول فلننصر ديننا
فلننصر محمد نبينا عليه الصلاة والسلام
فاتي


اضيف في 10 فبراير, 2010 12:54 م , من قبل hald79
من سوريا



تحية طيبة مسائكم سعيد

بادء ذي بدء أقول للجميع تحية فيما تناولتم

واشكر ضيفتكم الكريمة سومة

لنبتعد قليلا عن المديح لأننا أصبحنا نعرف ميزة أو خصال بعض


الجيران من خلال أطروحاتهم سواء خاطرة أو مواضيع

وهذا اللقاء الثاني مع شخصية احترمها

وهي الصديقة سومة

ولكن تمنيت أن يكون الحوار تناول العمق الأبعد

حول جيران وهناك نقطة تكلمت فيها حول الحب

ونقطة أخرى عن الصداقة والنقطة الثالثة عن الثقة

ونقطة عن محبة الأطفال ونقطة عن المهاترات في جيران


أتمنى في الحوارات القادمة يتناول الطرح الخاص بعمق والعام بعمق

لكي ندرك ونفهم شخصية الطرف المتحاور معه

واعتقد سومة نجحت بشكل كبير في إبراز جانب من شخصيتها

وبرهنت عن مدى وعيها

هناك عدة مواضيع ممكن أن تحدد ونجعل من الموضوع


تحقيق أكثر من خبر صحفي أقول خبر او تحقيق لأننا في

جيران نشبه محافظة أو مدينة

وتحدد ليكن عشرون سؤال ويجاوب المتحاور على كل سؤال

حسب قناعته

وتكون طبيعة الأسئلة بعمق بعيدة عن التسويف والتجريح

000000000000000

وأخيرا أشكركن جميعا لما قدمتن

من طرح يستحق الثناء وبمثابة كسر الروتين

والتعرف على جاب بحياة الشخص أكثر وأكثر

وتصبح اغلب شخصيات الموقع

معروفة من خلال فكرها وأرائها



تايا الخطوة جميلة ولأخت فاتي أبدعت في الفكرة


ومشاركة هويدا جميلة أطفت بريق عليها

وصدق سومة وعفويتها أعطاها امتياز جميل


هكذا الدنيا تسير



اضيف في 10 فبراير, 2010 12:55 م , من قبل hald79
من سوريا



تحية طيبة مسائكم سعيد

بادء ذي بدء أقول للجميع تحية فيما تناولتم

واشكر ضيفتكم الكريمة سومة

لنبتعد قليلا عن المديح لأننا أصبحنا نعرف ميزة أو خصال بعض


الجيران من خلال أطروحاتهم سواء خاطرة أو مواضيع

وهذا اللقاء الثاني مع شخصية احترمها

وهي الصديقة سومة

ولكن تمنيت أن يكون الحوار تناول العمق الأبعد

حول جيران وهناك نقطة تكلمت فيها حول الحب

ونقطة أخرى عن الصداقة والنقطة الثالثة عن الثقة

ونقطة عن محبة الأطفال ونقطة عن المهاترات في جيران


أتمنى في الحوارات القادمة يتناول الطرح الخاص بعمق والعام بعمق

لكي ندرك ونفهم شخصية الطرف المتحاور معه

واعتقد سومة نجحت بشكل كبير في إبراز جانب من شخصيتها

وبرهنت عن مدى وعيها

هناك عدة مواضيع ممكن أن تحدد ونجعل من الموضوع


تحقيق أكثر من خبر صحفي أقول خبر او تحقيق لأننا في

جيران نشبه محافظة أو مدينة

وتحدد ليكن عشرون سؤال ويجاوب المتحاور على كل سؤال

حسب قناعته

وتكون طبيعة الأسئلة بعمق بعيدة عن التسويف والتجريح

000000000000000

وأخيرا أشكركن جميعا لما قدمتن

من طرح يستحق الثناء وبمثابة كسر الروتين

والتعرف على جاب بحياة الشخص أكثر وأكثر

وتصبح اغلب شخصيات الموقع

معروفة من خلال فكرها وأرائها



تايا الخطوة جميلة ولأخت فاتي أبدعت في الفكرة


ومشاركة هويدا جميلة أطفت بريق عليها

وصدق سومة وعفويتها أعطاها امتياز جميل


هكذا الدنيا تسير



اضيف في 10 فبراير, 2010 01:01 م , من قبل hald79
من سوريا


عذرا للعودة ولكن هكذا طرح يستحق الدعم

يبحث في تعميق الصداقة

وتناول فكر ويجمعنا اختلاف الافكار

وان كنا لاندرك الصداقة الصداقة موجودة في جيران

وفي كل موقع وكل مكان

ولكن يشترط وجود عنصر الصدق

قد نجد صديق ونظنه صديق ولاكن نفقر الى الصدق فيه

ونجد حبيب ولكن لانجد روح الصدق والحب في داخله

اتمنى لكم مسيرة ناجحة في هذا الطرح ومتابعة هذا الطرح

لانه موضوع في غاية الاهمية

ولنقرب وجهة النقد البناء النقد مفيد لبيان الخطا


اضيف في 10 فبراير, 2010 01:02 م , من قبل hald79
من سوريا


عذرا للعودة ولكن هكذا طرح يستحق الدعم

يبحث في تعميق الصداقة

وتناول فكر ويجمعنا اختلاف الافكار

وان كنا لاندرك الصداقة الصداقة موجودة في جيران

وفي كل موقع وكل مكان

ولكن يشترط وجود عنصر الصدق

قد نجد صديق ونظنه صديق ولاكن نفقر الى الصدق فيه

ونجد حبيب ولكن لانجد روح الصدق والحب في داخله

اتمنى لكم مسيرة ناجحة في هذا الطرح ومتابعة هذا الطرح

لانه موضوع في غاية الاهمية

ولنقرب وجهة النقد البناء النقد مفيد لبيان الخطا


اضيف في 10 فبراير, 2010 01:03 م , من قبل ana4040
من مصر

السلام عليكم الاختين الحلوين
اية الحكاية بتاعتكم وتحيزكم لنجمات جيران
لاانكر انكم بداتم بداية قوية جدا ودة يحملكم مسؤلية بعد استضافة الاخت العزيزة مريم وقطة جيران الوديعة الاخت سومة
ولكن يوجد ايضا نجوم رجال امثال اخى الفاضل الشيخ وليد علامة واخى الغالى الشرقاوى
وسيف وسعيد وحلمى وعلى ومحمد ( كتير ) وتابر و ابن لبنان .....كتير الذاكرة لاتسعفنى
لازم يكون فية تنويع
وايضا استضافة نجم جديد او نجمة فى جيران
لنتعرف على افكار الجميع
وحوار سومة طبعا اكثر من رائع لانها بجد بنت حلال وذات قلب ابيض صافى وربنا يوفقها فى امنبتها
ويوفقكم جميعا
ولكم كل الود والتقدير


اضيف في 10 فبراير, 2010 01:05 م , من قبل ana4040
من مصر

السلام عليكم الاختين الحلوين
اية الحكاية بتاعتكم وتحيزكم لنجمات جيران
لاانكر انكم بداتم بداية قوية جدا ودة يحملكم مسؤلية بعد استضافة الاخت العزيزة مريم وقطة جيران الوديعة الاخت سومة
ولكن يوجد ايضا نجوم رجال امثال اخى الفاضل الشيخ وليد علامة واخى الغالى الشرقاوى
وسيف وسعيد وحلمى وعلى ومحمد ( كتير ) وتابر و ابن لبنان .....كتير الذاكرة لاتسعفنى
لازم يكون فية تنويع
وايضا استضافة نجم جديد او نجمة فى جيران
لنتعرف على افكار الجميع
وحوار سومة طبعا اكثر من رائع لانها بجد بنت حلال وذات قلب ابيض صافى وربنا يوفقها فى امنبتها
ويوفقكم جميعا
ولكم كل الود والتقدير


اضيف في 10 فبراير, 2010 01:05 م , من قبل ana4040
من مصر

السلام عليكم الاختين الحلوين
اية الحكاية بتاعتكم وتحيزكم لنجمات جيران
لاانكر انكم بداتم بداية قوية جدا ودة يحملكم مسؤلية بعد استضافة الاخت العزيزة مريم وقطة جيران الوديعة الاخت سومة
ولكن يوجد ايضا نجوم رجال امثال اخى الفاضل الشيخ وليد علامة واخى الغالى الشرقاوى
وسيف وسعيد وحلمى وعلى ومحمد ( كتير ) وتابر و ابن لبنان .....كتير الذاكرة لاتسعفنى
لازم يكون فية تنويع
وايضا استضافة نجم جديد او نجمة فى جيران
لنتعرف على افكار الجميع
وحوار سومة طبعا اكثر من رائع لانها بجد بنت حلال وذات قلب ابيض صافى وربنا يوفقها فى امنبتها
ويوفقكم جميعا
ولكم كل الود والتقدير


اضيف في 10 فبراير, 2010 01:06 م , من قبل ana4040
من مصر

السلام عليكم الاختين الحلوين
اية الحكاية بتاعتكم وتحيزكم لنجمات جيران
لاانكر انكم بداتم بداية قوية جدا ودة يحملكم مسؤلية بعد استضافة الاخت العزيزة مريم وقطة جيران الوديعة الاخت سومة
ولكن يوجد ايضا نجوم رجال امثال اخى الفاضل الشيخ وليد علامة واخى الغالى الشرقاوى
وسيف وسعيد وحلمى وعلى ومحمد ( كتير ) وتابر و ابن لبنان .....كتير الذاكرة لاتسعفنى
لازم يكون فية تنويع
وايضا استضافة نجم جديد او نجمة فى جيران
لنتعرف على افكار الجميع
وحوار سومة طبعا اكثر من رائع لانها بجد بنت حلال وذات قلب ابيض صافى وربنا يوفقها فى امنبتها
ويوفقكم جميعا
ولكم كل الود والتقدير


اضيف في 10 فبراير, 2010 01:06 م , من قبل ana4040
من مصر

السلام عليكم الاختين الحلوين
اية الحكاية بتاعتكم وتحيزكم لنجمات جيران
لاانكر انكم بداتم بداية قوية جدا ودة يحملكم مسؤلية بعد استضافة الاخت العزيزة مريم وقطة جيران الوديعة الاخت سومة
ولكن يوجد ايضا نجوم رجال امثال اخى الفاضل الشيخ وليد علامة واخى الغالى الشرقاوى
وسيف وسعيد وحلمى وعلى ومحمد ( كتير ) وتابر و ابن لبنان .....كتير الذاكرة لاتسعفنى
لازم يكون فية تنويع
وايضا استضافة نجم جديد او نجمة فى جيران
لنتعرف على افكار الجميع
وحوار سومة طبعا اكثر من رائع لانها بجد بنت حلال وذات قلب ابيض صافى وربنا يوفقها فى امنبتها
ويوفقكم جميعا
ولكم كل الود والتقدير


اضيف في 10 فبراير, 2010 01:31 م , من قبل ana4040
من مصر

نسيت كمان ابو مراد ويستحق ان اعود لخاطرة


اضيف في 10 فبراير, 2010 01:31 م , من قبل ana4040
من مصر

نسيت كمان ابو مراد ويستحق ان اعود لخاطرة


اضيف في 10 فبراير, 2010 01:35 م , من قبل fati12385
من المغرب

السلام عليكم
شكرا لك اخي خالد

صحيح ما قلت وان شاء الله سنغير طريقة تحاورنا

دمت بخير
فاتي


اضيف في 10 فبراير, 2010 05:00 م , من قبل SKY2018
من فلسطين

لقاء عادي
ولكن المهم هنا
ان نفهم ما معنى وجودنا
على هذه الخريطه المترامية الاطراف
والتي كلما تعرفنا على شخص فيها
زادت
رقعة المساحه عندنا
ولا اقصد الشخص ذاته
ولكن حول ما يحمل من افكار وطروحات
ونجد انفسنا مع المده
نواجه مناخ مختلف ومتغير
لان الافكار تختلف من شخص لاخر
فنختلف مع الاول ونتفق في الثاني
ونجد الوسطيه مع الثالث
ولكن طبعا
يبقى الجو السائد
والاتفاق العام
والمهم ان نستفيد من تجاربنا
ومن تجارب غيرنا
وان نعمل على التغير الذاتي اولا
ومن ثم التغيير للاخرين ثانيا
وبالمختصر
انا فقد مع صداقة الفكر والطرح
من خلال طرح المقالات والتعليقات
وما دون ذلك
أفضل الابتعاد عنه
قدر المستطاع
سواء كان التعرف من خلال الايميل
او المرسال او البفلون او غيره
لاننا بالاصل
نريد ايصال افكار ساميه
لنستفيد ونفيد
وليس نشر الحب
وإن كان حبا شريفا
لانه بالنهايه لن يتحقق له النجاح
و ايضا هناك الصدقات المائعه
وكذلك من ينشر مقالات بارده جدا
والتي لا تسمن ولا تغني من جوع
والاهم هنا أننا أصحاب رساله ساميه
ولن ندرك نتائجها
الا بعد مرور الوقت
ونسألك اللهم عفوك ورضاك
والخلافه الاسلاميه قادمه
بإذن الله تعالى
ولنعمل معا لسماء2018


اضيف في 10 فبراير, 2010 08:18 م , من قبل somasoma85
من مصر

اختى الجميلة // تااياا

معلشى تايا انا عارفة ان دي تانى مرة ادخل

واعلق لكن بجد مقدرشى اشوف كلام الاخوات

عني ومش أدخل اشكرهم

الاخت الغالية عهد اشكرها جداً وانا كمان

بحبها جداً اخت بجد ما شاء الله عليها نعم

الاخت والصديقة والأخت الغالية جيجي بشكرها

على كلماتها الجميلة انتى اللى عسولة

ومحبوبة من الجميع

واشكر جميع من خطى بقلمة كلمة جميلة

فى حقي لكم منى احترامى وتقديري

وسعيدة بفكرة الحوار جداً

لانها عرفتني وقربتنى من شخصية جميلة

جداً جداً وهى الأخت الغالية تــــــايــــــا

لها منى احترامى وتقديري

//
\\
//
سومه


اضيف في 10 فبراير, 2010 09:40 م , من قبل AbdulelRahman
من مصر

اخواتى الفاضلات
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
بارك الله فيكم حوار جميل جاد ومفيد ابرز لنا عيوبنا وكيفيه معالجتها
ومعنى الصداقه الحقيقيه
واظهر كمان مواهب رائعه
مذيعات محترفات وخاصه فى اختيار الضيفه
فهى انسانه خفيفه الظل على كل جيران
دمتم بكل خير
اخوكم
عمار


اضيف في 11 فبراير, 2010 01:29 م , من قبل lb2008
من ليبيا

تهنئة على تحقيق كل هذا التفاعل مع القراء الاصدقاء . واتمنى لك المزيد من العطاء التقدم والازدهار


اضيف في 11 فبراير, 2010 11:00 م , من قبل khateeb200811
من مصر

السلام عليكم
اختى تايا
الاخوة الفاضلات
حوار كله موده ربنا يديم هذه المودة علطول بين الجميع
وحوار صادق جدا
سلمت يدك


اضيف في 11 فبراير, 2010 11:03 م , من قبل khateeb200811
من مصر

السلام عليكم
اختى تايا
الاخوة الفاضلات
حوار كله موده ربنا يديم هذه المودة علطول بين الجميع
وحوار صادق جدا
سلمت يدك


اضيف في 11 فبراير, 2010 11:04 م , من قبل khateeb200811
من مصر

السلام عليكم
اختى تايا
الاخوة الفاضلات
حوار كله موده ربنا يديم هذه المودة علطول بين الجميع
وحوار صادق جدا
سلمت يدك


اضيف في 11 فبراير, 2010 11:04 م , من قبل khateeb200811
من مصر

السلام عليكم
اختى تايا
الاخوة الفاضلات
حوار كله موده ربنا يديم هذه المودة علطول بين الجميع
وحوار صادق جدا
سلمت يدك


اضيف في 11 فبراير, 2010 11:04 م , من قبل khateeb200811
من مصر

السلام عليكم
اختى تايا
الاخوة الفاضلات
حوار كله موده ربنا يديم هذه المودة علطول بين الجميع
وحوار صادق جدا
سلمت يدك


اضيف في 11 فبراير, 2010 11:18 م , من قبل ezz10
من مصر

حوار جميل واستمتعنا اكتر و اكتر
واستضافة رائعة جدا سومة انسانة طيبة وجميلة وربنا يحفظها
شكرا لكم على هذا الابداع ودمتم بكل خير




أضف تعليقا

<<الصفحة الرئيسية


Glitter Graphics

Glitter Flower Graphics